نْـِِـِـجـوُمْ مْنْتْڊﮯ آلُأحبُة
السلام عليكم
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول للمنتدى ان كنت عضو
او التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة نجوم منتدى الأحبة
شكرا
ادارة المنتدى

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
حمصية حرة
المديرة العامة
المديرة العامة
بلدي: : بلدي:
الجنس : انثى
الجدي
عدد المساهمات : 378
نقاط : 585
الموقع الموقع : قلب حبيبي
المزاج المزاج : رايقة وصبورة
http://homs.syriaforums.net

استمرار المظاهرات في مصر ودعوات لإضراب عام ولمظاهرة مليونية اليوم .. توقيف حركة القطارات بشكل كلي

في الثلاثاء فبراير 01 2011, 21:11





القاهرة-سانا

تواصلت المظاهرات في القاهرة وعدد من المدن المصرية حيث توافد المزيد من المتظاهرين إلى ميدان التحرير بوسط القاهرة كما شهدت مدينة السويس تدفق العديد من المتظاهرين واحتشادهم ودعا المتظاهرون إلى إضراب عام في وقت ذكر فيه التلفزيون المصري أن حركة القطارات توقفت بشكل كلي.

وذكرت رويترز أن المتظاهرين تعهدوا بالبقاء حتى تحقيق مطالبهم بالاصلاحات الشاملة حيث امضى مئات المتظاهرين ليلتهم في الميدان لمتابعة المظاهرات تبادلوا الطعام مع الجنود المصريين المحيطين بمدينة القاهرة.

ودعا المتظاهرون الى اضراب عام مفتوح اعتبارا من اليوم ومسيرة مليون يوم غد الثلاثاء .

وقال أحد المتظاهرين ومنظمي التظاهرات لوكالة الصحافة الفرنسية: قررنا في الليل ان نقوم بمسيرة مليون الثلاثاء كما قررنا ايضا ان نبدأ اضرابا مفتوحا .

وقال متظاهر آخر إن المتظاهرين سينضمون الى عمال قناة السويس الذين دعوا إلى اضراب اليوم وسيبدؤون اضرابا عاما.

إلى ذلك أعلن مصدر مسؤول في البورصة المصرية أنه تقرر استمرار وقف التداول في البورصة المصرية يوم غد الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي في وقت دخلت فيه المظاهرات التي تشهدها مصر يومها السابع واطلقت دعوات للاضراب الشامل ولمظاهرة مليونية.




وقال المصدر إن إدارة البورصة تأخذ قرار اغلاق السوق يوما بيوم نظرا للظروف.

من جهتها قالت موديز انفستورز سرفيس للتصنيف الائتماني العالمي انها خفضت التصنيف الائتماني لمصر الى مستوى بي اي 2 من بي اي 1 وغيرت توقعاتها للتصنيف من مستقرة الى سلبية بعد المظاهرات التي تشهدها مصر منذ الثلاثاء الماضي.

ونقلت رويترز عن موديز قولها ان هذا الخفض يرجع الى القلق من أن رد الفعل قد يقوض الاوضاع المالية الضعيفة بالفعل في مصر التي تواجه تحديات سياسية واجتماعية واقتصادية متجذرة من بينها ارتفاع معدل البطالة والتضخم وانتشار الفقر.

وأضافت موديز إن هذه العوامل بالاضافة الى الرغبة في التغيير السياسي أذكت الشعور بالاحباط لدى الشعب المصري.

كم قررت شركة مصر للطيران الغاء رحلاتها الداخلية والخارجية غدا من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء القادم.

بدورها ذكرت قناة النيل الاخبارية أن قوات الأمن المصرية اعادت انتشارها في بعض المدن المصرية دون ان تحدد هذه المدن.

وكان مصدر قانوني مصري ذكر أمس أن المحاكم المصرية أوقفت عملها حتى إشعار آخر.

ونقل التلفزيون المصري عن مصدر مسؤول قوله إن قناة السويس تعمل بكامل طاقتها ولم تتأثر بالأوضاع الحالية السائدة في البلاد. من جهته أفاد مصدر في الشرطة السياحية عن هجوم مجموعة من اللصوص على مخزن في متحف القنطرة القريب من مدينة الإسماعيلية والذي يضم 300 قطعة تعود للعصرين الروماني والبيزنطي.

وذكرت رويترز نقلاً عن المصدر وعامل في المخزن أن اللصوص حطموا بعض القطع واستولوا على أخرى. كما قال علماء آثار إن لصوصا نهبوا عددا من المخازن التي تضم أعمالا فنية أثرية وأنهم سرقوا وأضروا ببعضها. ونهبت أيضا مخازن قريبة من أهرامات سقارة وأبو صير فيما نجح حراس وقرويون في صد عصابات اللصوص في أماكن اخرى.

إلى ذلك أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أنهم لن يلجؤوا لاستخدام القوة ضد الشعب وتواجدهم في الشارع من أجل المواطنين حرصا على أمنهم.

ونقلت قناة المصرية عن الناطق الرسمي دعوته في بيان إلى عدم الإقدام على أي عمل من شأنه الإخلال بأمن وسلامة الوطن وتخريب المصالح العامة والخاصة، مبينا أن إقدام فئة من الخارجين عن القانون بترهيب وترويع المواطنين الآمنين أمر غير مقبول مشيرا إلى أن القوات المسلحة لن تسمح بالإخلال بأمن وسلامة مصر.

في هذه الأثناء أعلن عن تشكيل حكومة جديدة برئاسة أحمد شفيق تضم تسعة وعشرين وزيرا احتفظ فيها المشير محمد طنطاوي بمنصبه كوزير دفاع وأنس الفقي وزيرا للإعلام وأحمد أبو الغيط وزيرا للخارجية وممدوح مرعي وزيرا للعدل وسامح فهمي وزيرا للبترول ومفيد شهاب وزيرا للمجالس النيابية.

ومن الوزراء الجدد سمير رضوان للمالية ومحمود وجدي للداخلية وسميحة السيد فوزي إبراهيم للتجارة والصناعة وحسن أحمد يونس للكهرباء والطاقة.

وأعلن نائب الرئيس المصري عمر سليمان أن الرئيس المصري حسني مبارك كلفه بإجراء حوار فوري مع المعارضة حول الإصلاح الدستوري والتشريعي وتوقيتاته المحددة.

وقال سليمان في بيان تلاه عبر التلفزيون المصري: كلفني الرئيس اليوم بإجراء الاتصالات على الفور بجميع القوى السياسية لبدء حوار حول كل القضايا المثارة المتصلة بالاصلاح الدستوري والتشريعي على نحو يخلص بتحديد واضح للتعديلات الدستورية والتشريعية والتوقيتات المحددة لهذه التعديلات.

وأضاف أن الرئيس شدد على أن قرارات محكمة النقض في الطعون الانتخابية لا بد ان تحظى بالتنفيذ الامين على نحو عاجل ودون إبطاء بما يكفل إعادة الانتخابات في الدوائر التي تم قبول الطعن فيها في الاسابيع المقبلة.

هارتس: إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة وأوروبا الحفاظ على استقرار نظام الرئيس مبارك

في سياق آخر قالت صحيفة هارتس الإسرائيلية إن إسرائيل طلبت في نهاية الأسبوع الماضي من الولايات المتحدة وعدة دول في أوروبا الحفاظ على استقرار النظام في مصر.

وذكرت الصحيفة في تحليل اخباري نشرته على موقعها الالكتروني إن إسرائيل سعت في اتصالات هادئة مع هذه الدول إلى الإيضاح بأن استقرار النظام في مصر يفيد الاستقرار في الشرق الأوسط وانه ينبغي لجم الانتقاد العلني للرئيس مبارك.

وأوضحت الصحيفة أن الرسالة جاءت عقب صدور بلاغات في نهاية الأسبوع من عدة عواصم في الغرب يفهم منها أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سئموا حكم مبارك مضيفة ان الاسرائيليين يسعون للحفاظ على موقف داعم لاستقرار نظام الرئيس حسني مبارك.




وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمر الوزراء بالامتناع عن الحديث في الموضوع بشكل علني ومع ذلك فإن موظفين إسرائيليين كبارا سربوا ارسال وزارة الخارجية الإسرائيلية تعليمات في هذا الشأن لنحو عشرة سفراء في دول أساسية.

وأشارت الصحيفة إلى الانزعاج الشديد بين المسؤولين الإسرائيليين من الخط العلني الذي تتخذه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إزاء الأحداث في مصر.

وقال موظف إسرائيلي كبير إن الأمريكيين والأوروبيين ينجرون وراء الرأي العام ولا يفكرون بمصالحهم.. لافتة إلى أنه لو كان هناك انتقاد على مبارك فإنه يجب إعطاء الأصدقاء الإحساس بأنهم ليسوا وحدهم مشيرة إلى أن الجميع في الغرب يهجر مبارك وسيكون لذلك آثار شديدة جدا.

من جهته قال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز كنا نكن الاحترام للرئيس المصري ولا نزال، لكن ذلك لا يعني ان كل ما قام به كان صائبا.

واعتبر بيريز في تصريح نقلته إذاعة اسرائيل عن امتنانه لمحافظة مبارك على السلام في المنطقة .

وقال نتنياهو إنه يخشى من قيام نظام في مصر شبيه بالنظام الايراني نتيجة المظاهرات الجارية في مصر.

واضاف نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل عقده في القدس المحتلة ونقلته إذاعة اسرائيل إنه يأمل الا تتاثر اتفاقية كامب ديفيد التي ابرمتها مع مصر قبل ثلاثة عقود بأي تغييرات تحدث.

من جهتها أشارت ميركل إلى أن مايحصل في مصر يجعل من الضروري أن تكون إسرائيل بناءة في عملية السلام مع الفلسطينيين.

من جهته قال رئيس لجنة الحرب والشؤون الخارجية في البرلمان شاوول موفاز انه من مصلحة اسرائيل العليا الحفاظ على معاهدة السلام وهذا ما فعله الرئيس مبارك في السنوات الثلاثين الاخيرة.

إجلاء رعايا دول أجنبية وعربية

من جهة ثانية قالت مصادر مسؤولة في مطار القاهرة الدولي ان الساعات الاخيرة شهدت اقلاع عدد من الطائرات التي تقل رعايا دول أجنبية من مصر جراء المظاهرات والوضع السائد في البلاد.

وقالت المصادر إن أربع طائرات تركية وطائرتين روسيتين وطائرة تشيكية نقلت عددا من رعايا بلادها موضحة أن حدة الزحام الذي شهده مطار القاهرة بدأت تخف.

وأضافت المصادر ان شركة مصر للطيران قامت خلال العشرين ساعة الاخيرة بتسيير 26 رحلة فقط من بين 120 رحلة مجدولة فيما شهدت الصالة رقم 4 المخصصة للطائرات الخاصة منذ عصر أمس وحتى صباح اليوم سفر 43 طائرة خاصة الى دول الخليج وأوروبا.

ونقلت رويترز عن السفارة الأمريكية في القاهرة قولها إنها بدأت إجلاء الرعايا الأمريكيين الراغبين في الرحيل إلى أوروبا.

وأشار متحدث باسم السفارة في تصريح نقلته وسائل الإعلام الرسمية المصرية أن من المقرر أن تقلع ثماني طائرات في الإجمالي اليوم لنقل/1000 /راكب فيما أبلغ مسؤول قنصلي صيني في القاهرة رويترز هاتفيا بوجود/500/صيني على الأقل عالقين في مطار القاهرة الدولي.

وقالت شركات أوروبية للطيران منها لوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية / واير برلين / أنها بصدد إرسال طائرات أكبر من المعتاد إلى مصر لتلبية الطلب واتفقت مع وزارات الخارجية على تسيير رحلات جوية إضافية.

كما أعلنت شركتا /اير تشاينا /و/هاينان اير/الصينيتان للطيران أن كلا منهما سترسل طائرة مستأجرة إلى القاهرة اليوم لإعادة الرعايا الصينيين إلى الوطن .

بدورها أصدرت وزارة الخارجية الألمانية في وقت متأخر الليلة الماضية تحذيرا من السفر إلى مصر وخصت بالذكر نقاطا ساخنة مثل القاهرة والإسكندرية والسويس لكنها وصفت الوضع في المناطق السياحية المطلة على البحر الأحمر بأنه هادئ في الوقت الحالي في وقت قالت ايطاليا أنها لن تجلي رعاياها لكنها حثت مواطنيها على عدم السفر إلى مصر لقضاء العطلات.

من جهتها أوصت بريطانيا رعاياها بعدم السفر إلى الأقصر فاضطرت شركتا / تي. يو.اي / و / توماس كوك / للسياحة إلى إلغاء رحلات جوية الى هناك.

من جهة أخرى قالت شركات / دايملر / و / بي.ان.دبليو / و/نيسات/ لصناعة السيارات أنها أوقفت العمليات في مصانعها بمصر بينما قالت /فولكس فاغن / أنها أوقفت التوريد.

وأكدت / ريتا مارد / المتحدثة باسم شركة شبكات نوكيا سيمنس أن الشركة التي يعمل بها /400/ موظف في مصر بدأت في إجلاء موظفيها الأجانب وعائلاتهم إلى دبي فيما قال مصدر مقرب لشركة / رويا ل داتش شل / للنفط أن الشركة تعتزم إجلاء نحو /60/ عائلة من عائلات طاقهما الدولي من مصر حفاظا على سلامة أفرادها.

وفي السياق ذاته أعلن محمد ارسو مدير خلية الازمة لدى رئاسة الوزراء التركية ان تركيا اعادت في اليومين الماضيين 1444 من رعاياها من مصر مستخدمة طائرات تابعة للخطوط الجوية التركية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن ارسو قوله ان المواطنين الاتراك عادوا الى اسطنبول على متن خمس طائرات تابعة للخطوط الجوية التركية استؤجرت لاجلائهم من القاهرة والاسكندرية فيما صرح مسؤولون في تركيا وقبرص أنهم أعدوا خططا طارئة لاستقبال السائحين الذين أجلوا من مصر والتعجيل بنقلهم إلى وجهاتهم.

كما أعلنت اليابان أنها سترسل طائرات لإجلاء رعاياها من مصر بسبب تدهور الاوضاع هناك.

وقالت وزارة الخارحية اليابانية قولها في اعقاب اجتماع عقد الليلة الماضية بحضور وزير الخارجية الياباني سيجي مايهارا انها سترسل على نحو طارىء اليوم طائرات الى القاهرة للمساعدة على اجلاء اليابانيين من مصر.

وذكر مسؤول في الوزارة ان ثلاث طائرات ستتولى نقل السياح والمقيمين اليابانيين الى روما.

واضاف المسؤول نفسه ان طائرة تابعة لشركة مصر للطيران استطاعت أمس الاقلاع من القاهرة وعلى متنها نحو 300 ياباني باتجاه مطار ناريتا في طوكيو.

وأشارت وكالة الأنباء اليابانية جيجي الى ان رحلات شركة مصر للطيران تم تعليقها بسبب الاضطرابات التي حالت دون وصول الطاقم الى مطار القاهرة الا ان الشركة استطاعت استئناف أنشطتها.

من جانبه قال رئيس الوزراء النيوزيلندي جون كي ان حكومته قد تبحث استخدام طائرات عسكرية لإجلاء نيوزيلنديين من مصر اذا ازداد الوضع تفاقما.

ونقلت وكالة شينخوا عن كي قوله ان الحكومة تحث النيوزيلنديين في مصر على المغادرة وانها ستقدم لهم ما تستطيعه من دعم.

وأشار كي إلى ان استخدام طائرات قوات الدفاع يمثل خيارا في حال ارتأت الحكومة ذلك.

كما أعلنت الحكومة الكندية أن أول رحلة تشارتر استأجرتها كندا لإجلاء رعاياها من مصر ومواطنين من دول صديقة حطت اليوم في القاهرة.

وقال ديمتري سوداس المتحدث باسم رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر إن نحو 200 كندي سيتم إجلاؤهم على متن هذه الرحلة الاولى.

وأضاف سوداس: إن الطائرة تضم 338 مقعدا لذلك سيتم أيضا تقديم أماكن لدول حليفة أخرى.

من جهته قال وزير الخارجية الكندي لورانس كانون إن هذه الرحلات التشارتر ستنقل الكنديين إلى وجهات في أوروبا مثل لندن وباريس وفرانكفورت ثم سيتعين على الركاب أن يتدبروا أمورهم إفراديا في رحلات اخرى.

وأوضح الوزير في بيان.. إن الأولوية ستكون للاشخاص الذين يحملون جواز سفر كنديا وكذلك لعائلاتهم.

كما قال مصدر رسمي في الطيران المدني الليبي إن ليبيا أرسلت 15 طائرة لإجلاء رعاياها.

وأضاف المصدر لوكالة فرانس برس إن بلاده سيرت 25 طائرة ما بين امس واليوم لإجلاء أكثر من أربعة آلاف ليبي من السياح والمقيمين في مصر لافتا أنهم واجهوا صعوبة بالغة في التزود بالوقود كما اضطروا إلى الانتظار أكثر من أربع ساعات ليتمكنوا من الاقلاع مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من الليبيين في مصر للسياحة والدراسة والعلاج.

وأوضح المصدر ان عملية الاجلاء ستستغرق اياما عدة مضيفا إن جميع الركاب الليبيين الذين عادوا إلى ليبيا بصحة جيدة.

في هذه الأثناء دعا الاتحاد الأوروبي الرئيس المصري الى الاستجابة لمطالب الشعب المشروعة بإجراء إصلاحات حقيقية وتلبية تطلعات الشارع.

ودعا الملك الأردني عبد الله الثاني شركة الملكية الاردنية للطيران إلى نقل المواطنين الأردنيين العالقين في مطاري القاهرة والإسكندرية الذين ليس بحوزتهم تذاكر سفر مسبقة إلى الأردن.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية بترا أن موظفي شركة الملكية الأردنية للطيران في مطار القاهرة يعملون بالتعاون مع السفارة الأردنية في مصر على الإسراع في إعادة العدد الأكبر من المواطنين الأردنيين إلى بلادهم بالرغم من الصعوبات الناتجة عن حالة الازدحام التي يشهدها مطار القاهرة الدولي.

وكانت الملكية الأردنية قد نقلت منذ السبت الماضي وحتى مساء اليوم نحو 2700 مسافر على رحلاتها القادمة من القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ في حين تواصل الشركة تسريع عودة الأردنيين وتسيير المزيد من الرحلات الإضافية إلى القاهرة والإسكندرية .

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين آشتون في تصريح صحفي في بروكسل قبيل اجتماع يحضره وزراء خارجية الاتحاد انه يجب الاستجابة لتطلعات الشعب المصري العادلة الى مستقبل أفضل عن طريق إيجاد حلول عاجلة وملموسة.

كما طالب وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بيان لهم بانتقال سلس للسلطة في مصر إلى حكومة ذات قاعدة عريضة وقالوا إن الاصلاحات الديمقراطية باتت ضرورية لتهيئة المناخ لاجراء انتخابات حرة ونزيهة في البلاد.

من جهته قال وزير الخارجية القبرصي ماركوس كبريانو ان على الرئيس مبارك الاستجابة لمطالب الشعب بالإصلاح مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي سيكون مستعدا لدعم مصر في هذه العملية الانتقالية.

بدوره قال وزير خارجية ايطاليا فرانكو فراتيني إن على الاتحاد الأوروبي تشجيع انتقال منظم الى أوضاع أكثر ديمقراطية وتفادي التدخل في قرارات الشعوب.

ودعت تركيا إلى تلبية المطالب المشروعة للشعب المصري.

وقال جميل تشيتشيك نائب رئيس الوزراء التركي بعد اجتماع للحكومة التركية نعتقد انه يجب تمكين الشعب المصري من ممارسة حقوقه الاساسية وحرياته بشكل مشروع والتعبير عن مطالبه بسبل ديموقراطية محذرا من ان يطول انعدام الاستقرار في هذا البلد.



avatar
نبع الحنان
التميز الذهبي بلدي: : بلدي:
الجنس : انثى
الجدي
عدد المساهمات : 629
نقاط : 1087

رد: استمرار المظاهرات في مصر ودعوات لإضراب عام ولمظاهرة مليونية اليوم .. توقيف حركة القطارات بشكل كلي

في الثلاثاء فبراير 08 2011, 10:19
ربنا يصلح الاحوال

لان الفترة زادت والضحايا
كمان زادت

مشكوره زوزو



avatar
ندى الايام
بلدي: : بلدي:
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 791
نقاط : 1041
الموقع الموقع : داخل قلبي
المزاج المزاج : بعين الله

رد: استمرار المظاهرات في مصر ودعوات لإضراب عام ولمظاهرة مليونية اليوم .. توقيف حركة القطارات بشكل كلي

في الثلاثاء فبراير 08 2011, 12:29
اللهم انصر المسلمين ووحد صفوفهم

يسلمو زوزو


إذا المرء لايرعاك الا تكلفا

فدعه ولاتكثر عليه التأسفا

ففي الناس إبدال وفي الترك راحة

وفي القلب صبر للحبيب وإن جفا

فما كل من تهواه يهواك قلبه

ولاكل من صافيته لك قد صفا
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى